TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أدنوك للتوزيع" تعتزم زيادة محطاتها لـ75 محطة في 5 أعوام

"أدنوك للتوزيع" تعتزم زيادة محطاتها لـ75 محطة في 5 أعوام
لافتة تحمل شعار شركة أدنوك للتوزيع

أبوظبي - مباشر: أعلن سعيد مبارك الراشدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة "أدنوك للتوزيع" اعتزام الشركة التوسع في منشأتها وخدمتها الاستثمارية في إمارات الدولة كافة، خاصة في دبي التي تخدم بها حالياً أربع محطات للشركة فقط.

وتابع بحسب وكالة "وام" الإماراتية: تنوي الشركة خلال الخمس سنوات القادمة زيادة عدد محطاتها هناك إلى نحو 75 محطة جديدة أي ما يعادل إنشاء 15 محطة إضافية في العام الواحد.

لجنة الاستثمار الأجنبي بالإمارات تناقش محددات القطاعات المحررة أمام المستثمرين

 * الملاحة السعودية تناقش الخدمات الجوية مع الإمارات في جدة

وأشار وفقاً "وام" إلى أن قرار مجلس إدارة الشركة، والقاضي بافتتاح ثلاث محطات إضافية جديدة في المملكة العربية السعودية إلى جانب محطتين أتمت إنشاءهما هناك عام 2018.

وأوضح أن هذا القرار جاء في أعقاب نجاح أداء هاتين المحطتين في المملكة في بيع الوقود فقط؛ أي تحقيقهما لنسبة زيادة في أرباحهما تصل إلى ما يزيد عن 30% بعد وضع شعار "أدنوك" التجاري عليهما.

ولفت - في تصريحات خاصة له على هامش فعاليات مؤتمر أيام أسواق المال في نيويورك بالولايات المتحدة - إلى النشاط الكبير للشركة في السوق السعودية الذي سيشمل لاحقاً التوسع في قطاعي الوقود، وقطاع أعمال الخدمات، كخدمات زيوت وغسيل السيارات والمطاعم وغيرها.

ولفت الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أدنوك للتوزيع إلى أن أعمال الشركة تستمر في تحقيق المزيد من النمو وذلك نتيجة للمكانة التي حققتها بصفتها المزود الأول للوقود والبيع بالتجزئة في دولة الإمارات، وأعطى مثالاً على ذلك، تحقيقها لهامش ربح بقيمة 10 سنتات على اللتر الواحد من الوقود منذ أغسطس 2015 وهو ما يعد معدل جيد في إطار المقياس العالمي.

وتوقع أن تواصل الشركة تحقيق المزيد من النمو على مستوى عمليات الزيوت سواء داخل الدولة أو خارجها، والتوسّع في عمليات التجزئة المتعلقة بمنتجات الوقود وغير الوقود في مناطق جغرافية جديدة أخرى إلى جانب المملكة العربية السعودية، ورهن هذا التوسع بتوفير معايير محددة.

ترشيحات:

 - رحلة أوبر.. من أخطاء البداية حتى الطرح العام بـ82مليار دولار

 - نقل اختصاص شركات الوساطة المالية لـ"الأوراق والسلع".. بالتنسيق مع المركزي الإماراتي

 - الإمارات تُقر آلية لاحتساب معايير الملاءة المالية.. بشركات الإدارة ومديري الاستثمار